البحث بكلمة

رويترز | الأحد 09 يوليو 2017 العودة للأخبار

استطلاع: صناديق الشرق الأوسط ايجابية اتجاه السعودية..ومتواضعة نحو مصر والامارات..وسلبية على قطر وتركيا

 

حظت الأسهم السعودية على النصيب الاكبر من التوسيات الايجابية ضمن استطلاع شهري تجريه "رويترز"، حيث أظهر أن نظرة مديري الصناديق في الشرق الأوسط لا تزال إيجابية تجاه السعودية, فقال 47 % إنهم يخططون لزيادة مخصصاتهم بأسهم السوق السعودي.

بينما لم يتوقع أي منهم خفض مخصصاته بالأسهم السعودية، وذلك في الاستطلاع الذي شمل 13 من كبار مديري صناديق الاستثمار في المنطقة وأجري على مدى الأسبوع المنقضي.

أما على مستوي الأسهم المصرية, فكانت التوصيات متواضعة إذ يري 3 من كبار مديري الصناديق ويادة مخصصاتهم فيها, مقابل رؤية لأربعة من مديري الصناديق, و وهو نفس المصير الذى واجهته أسهم الإمارات .

فيما كانت التوصيات بإجماع سلبية اتجاه بورصتي قطر وتركيا .

وقال محمد علي ياسين الرئيس التنفيذي لأبوظبي الوطني للأوراق المالية، إن السوق السعودية استفادت بشكل كبير من وضعها على قائمة المراجعة لـ"إم.إس.سي.آي" لإتخاذ قرار بشأنها في 2018.

ووضعت مورغان ستانلي للمؤشرات العالمية السوق السعودي تحت المراقبة وذلك تمهيدا لضمه لمؤشرات الأسواق الناشئة وذلك خلال المراجعات الدورية التي تجريها.


يشار إلى أن المؤسسات التي شاركت في المسح هي المال كابيتال والريان للاستثمار وأموال قطر وأرقام كابيتال وبنك الإمارات دبي الوطني وبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) وأبوظبي للاستثمار وبنك أبوظبي الوطني وإن.بي.كيه كابيتال وبنك رسملة الاستثماري وشرودرز الشرق الأوسط والمستثمر الوطني والواحة كابيتال.

نتائج المسح


استثمارك في الأسهم في الدول التالية في الأشهر الثلاثة المقبلة

 

زيادة

خفض

إبقاء

السعودية

6

0

7

الإمارات

3

4

6

قطر

1

5

7

مصر

3

4

6

تركيا

0

2

11

الكويت

3

2

8

 

الأرشيف